«الطماوي»: الاستجابة لمُخرجات الحوار الوطني تؤكد حرص الرئيس على تعزيز الديمقراطية

النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

أكد النائب إيهاب الطماوي وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، وأمين الشئون البرلمانية بحزب مستقبل وطن، أن استجابة الرئيس السيسي، لمخرجات الحوار الوطني، ومقترحاته سواء تشريعية أو إجراءات تنفيذية، وإحالتها لمجلس النواب، تؤكد أن الرئيس حريص على الاستماع لآراء ومقترحات كافة القوى السياسية والحزبية، وتعزيز الديمقراطية.

أضاف «الطماوي»، أن الرئيس السيسي، عندما اقترح فكرة الحوار الوطني، كان الهدف الرئيسي منها مشاركة كافة أطياف المجتمع الآراء، بما يحقق الصالح العام للشعب المصري، مؤكدًا أن الرئيس السيسي، يمنح الحرية السياسية لأحزاب المعارضة وغيرها، للتعبير عن آرائهم دون قيود، وهو ما أشاد به أحزاب القوى المدنية.

اقرأ أيضا| القوى والأحزاب السياسية يشيدون باهتمام الرئيس بمُخرجات الحوار الوطني

وثمن النائب إيهاب الطماوي، إحالة مخرجات الحوار الوطني، لمجلس النواب، مؤكدًا أن الرئيس السيسي، يرحب بأي فكرة تهدف للتنمية والتطوير، لخدمة الصالح العام، مشيرًا إلى أن قرار الرئيس بإحالة مخرجات الحوار إلى مجلس النواب، هو إنعكاس لنجاح الحوار الوطني، وتحقيق الغرض منه، وهو مشاركة كافة الأطياف القوى السياسية والأحزاب، في العمل العام.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.. وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية».